رفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل بسبب برنامج ترقية iPhone


برنامج ترقية الآيفون ” iPhone Upgrade Program ” مفيد لكل من العملاء وشركة آبل. هذا البرنامج يعني تأمين العملاء لـ iPhone الجديد خلال كل عام، وهذا ما يعطي للعملاء وسيلة سهلة للترقية إلى iPhone الأحدث، لذلك يبدو هذا البرنامج مربحا للجميع على الورق.

للآسف هذا العام تبدو القصة مختلفة، لدرجة أنه تم رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب إعطاء الأولوية الكبرى للعملاء الجدد لـ iPhone بدلا من العملاء الحاليين الذين دفعوا ليكونوا جزءا من برنامج الترقية. أساسا، العملاء غير المنخرطين في برنامج iPhone Upgrade Program، عملية طلب هواتف iPhone الجديدة بشكل مسبق لا تعد مشكلة بالنسبة لهم، ولكن أولئك المنخرطين في البرنامج تقول لهم شركة آبل ” تعالى للتحقق في وقت لاحق ” من أجل المخزون المتبقي، وهذا ما يعني بأنه لا يمكنهم سوى شراء هواتف iPhone الجديدة في المتاجر.

هل هذه مشكلة؟ بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون لترقية هواتف iPhone الخاصة بهم خلال يوم الإطلاق وحصلوا بالفعل على iPhone الجديد في الوقت المحدد هذا العام، ففي العام المقبل لن يكونوا قادرين على الترقية إلى iPhone الجديد خلال يوم الإطلاق، ونحن نعتقد بأن هذا سيكون مشكلة بالنسبة لبعض العملاء. ولكن المشكلة أيضا هي أنه سيتوجب عليهم كذلك الدفع لشركة آبل خلال كل شهر إلى حين ترقية هواتف iPhone الخاصة بهم ليكونوا جزءًا من هذا البرنامج.

هذه الدعوى القضائية تطلب من شركة آبل تعويض العملاء المنخرطين في برنامج iPhone Upgrade Program، وتطالب أيضا من شركة آبل جعل مخزونها متوفرًا للعملاء المنخرطين في البرنامج كذلك.